مجلة نور

عالمك الافتراضي المفضل

مريض بحريني في ألمانيا ينام في الشارع لتعطل وصول المخصصات المالية إلى المستشفى

img

بات مريض بحريني يتلقى العلاج في ألمانيا حالياً في الشارع ليلة كاملة من بعد توقف المخصصات المالية التي تدفعها وزارة الصحة لكل مريض بعد إرساله إلى أحد المستشفيات في الخارج لتلقي العلاج.

وقال أخو المريض إن أخاه بات برفقة مرافقه في الشارع ليلة كاملة لعدم توافر المبلغ المالي الذي من المفترض دفعه لمواصلة بقائه في المستشفى، مشيرا إلى أن المستوى المادي لأخيه المريض لا يمكنهم من دفع كلفة العلاج في ظل أن الأمر تكرر للمرة الثالثة.

وذكر الأخ أن المريض الذي يعاني مشاكل في التنفس ولديه فتحة في الرقبة بقي 28 ساعة في الشارع من دون تلقي العلاج ومن دون مبلغ مالي يمكنه من التواصل عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي مع أهله أو حتى دخول حمام الشارع.

وأشار إلى أن سبب توقف المخصصات المالية يرجع إلى تأخر الإجراءات الرسمية في دفع المبلغ للمستشفى المختص بالعلاج، وذلك رغم متابعة أشقائه في البحرين مع الجهات المسؤولة.

وناشد أخوة المريض “رئيس الوزراء توجيه أوامره السامية من أجل متابعة حالة أخينا واستمرار صرف المخصصات حتى لا يعود المريض إلى الشارع مرة أخرى، وخصوصا أننا في أيام شهر كريم وفضيل”.

وأضاف أخو المريض: «يتجه أخي في كل عام لتلقي العلاج في المستشفى الألماني مدة شهر كامل، وتسير الأمور على نحوها الطبيعي، لكن الأمر بدأ يختلف بالمماطلة في دفع المخصصات خلال هذه السنة فقط». (صحيفة أخبار الخليج البحرينية)