مجلة نور

عالمك الافتراضي المفضل

السعودية تخرج عن صمتها وتوضح حقيقة إجبار معتمرين أردنيين على دفع ثمن مياه زمزم أو سكبها على الأرض (فيديو)

img

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة الأردنية عمان، بيانا اليوم السبت، تعليقا على الفيديو الذي تداولته بعض المواقع الإخبارية والنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إجبار الأمن السعودي لمعتمرين أردنيين على التخلص من ماء زمزم الذي كانت بحوزتهم في الحال على الحدود السعودية – الأردنية.

وقالت السفارة السعودية، إنه يسمح للمسافر بحمل عبوة واحدة من مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم، ولا يسمح بنقلها لأغراض تجارية.
وأضافت السفارة بأنه وفي ظل توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز تعمل على توفير ماء زمزم خاصة في المدينتين المقدستين بطرق سهلة ومريحة وحضارية باستخدام أحدث الآليات الأوتوماتيكية لضمان نقاوة مياه زمزم وفق المعايير العالمية ثم تعبئتها في عبوات بلاستيكية سعة 10 و5 لترات وجعلها في تناول المستهلكين بطريقة آلية دون تدخل بشري.

ودعت السلطات السعودية المعتمرين والزوار لعدم التعامل مع الباعة المتجولين والحصول على عبوات مياه زمزم من مصادرها الرسمية ومن النقاط الموجودة في المطارات التي توفر العبوات المهيأة للشحن الجوي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمعتمرين أردنيين في منطقة “حالة عمار” على الحدود الأردنية السعودية يسكبون أرضا مياه زمزم كانوا حملوها معهم من الديار المقدسة.