مجلة نور

عالمك الافتراضي المفضل

عائض القرني يفاجئ متابعيه بتغريدة عن “الأم”.. فكانت هذه الردود

img

نشر الداعية السعودي عائض القرني تغريدة، بمناسبة “عيد الأم”، ذكر فيها ما تقوم به الأم من تضحية من أجل ابنائها.

وقال في التغريدة، التي نشرها على حسابها الشخصي، اليوم الأربعاء: “أمي.. هي التي سكبت شبابها من أجل أن ينمو شبابي، وهي التي صرفت قواها لبناء قواي، وهي التي تعبت لأرتاح، وسهرت لأنام، وجاعت لأشبع”


وتابع القرني: “أيُّ جميل طوقتني به أمي! لا أستطيع أن أرده إليها إلا بالدعاء الخالص، كم أتمنى أن أغسل غبار قدميها بدموعي”.

التغريدة اغضبت العديد من متابعي القرني، فكتب احدهم رداً عليه: “امك مع نفسك وربك بس مو تتفاعل مع الكفار و وتجي تقول يوم اليوم الله يهديكم بس”.


وتساءل آخر عن شرعية يوم الأم بقوله: “هل يوجد في ديننا ما يسمى عيد الأم؟ لا خير في أمة كثرت اعيادها”.

وكان المفتي السعودي ذكر في “مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد السادس عشر – باب صلاة العيدين”، إن “كل الأعياد التي تخالف الأعياد الشرعية كلها أعياد بدعٍ حادثة لم تكن معروفة في عهد السلف الصالح، وربما يكون منشؤوها من غير المسلمين أيضاً، فيكون فيها مع البدعة مشابهة أعداء الله سبحانه وتعالى”.

وأضاف: “الأعياد الشرعية معروفة عند أهل الإسلام، وهي عيد الفطر، وعيد الأضحى، وعيد الأسبوع “يوم الجمعة” وليس في الإسلام أعياد سوى هذه الأعياد الثلاثة، وكل أعيادٍ أحدثت سوى ذلك فإنها مردودة على محدثيها وباطلة في شريعة الله سبحانه وتعالى، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد”، أي مردود عليه غير مقبول عند الله، وفي لفظ: “من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد”.