مجلة نور

عالمك الافتراضي المفضل

بشار سبيعي: شقيقي سيف الدين تجاوز المخرج أنزور في “النذالة”

img

اتهم بشار السبيعي نجل الفنان الراحل رفيق السبيعي، شقيقه المخرج سيف الدين السبيعي “بالنذالة” إثر مشاركته بفيلم “رجل ثورة” من انتاج للمؤسسة العامة للسينما وإخراج نجدت أنزور.

وقال بشار السبيعي، على حسابه في (فيسبوك) إن أحد أصدقائه أرسل له رسالة تحمل “برومو” الفيلم الجديد للمؤسسة العامة للسينما “رجل الثورة” للمخرج نجدت أنزور وبطولة أخوه سيف الدين السبيعي.

وتابع أن الفيلم يسعى لتشويه صورة رجال (الخوذ البيضاء) وفيلمهم الوثائقي المرشح للأوسكار الأمريكي في الشهر المقبل.

يقول بشار السبيعي “لم أتفاجأ من وجود المخرج نجدت أنزور القائم على العمل والذي يعرفه الجميع بأنه رجل النظام الأول المشارك في المذبحة السورية والذي تجب محاكمته إلى جانب معلمه بشار الأسد وباقي الجوقة المجرمة، لكن مفاجأتي كانت باشتراك أخي سيف الدين الذي تفوق على المخرج في نذالته واستطاع أن ينحدر بأخلاقه الفنية إلى هذا المستوى من الوضاعة في التضليل الإعلامي المدفوع والمأجور لنظام مجرم يقتل ويهجر ويشرد شعبه منذ سبع سنوات”.

نجل الفنان رفيق سبيعي، صرح سابقاً عبر حسابه في (فيسبوك) في آب الماضي، أن والده حرمه من الميراث بسبب مواقفه المعارضة، قائلاً “حرمنا لأننا خرجنا عن طوعه ورحلنا عن دمشق، رافضين الظلم ولننشد نصرة المظلوم بالكلمة والقلم والتعبير الحرّ”.

وأردف “أصبح ثمن الكلمة الحرة غاليًا جداً عندنا معنوياً ومادياً، ولكنني لن أتخلى عن حقي في قولها ولو كلفتني حياتي.. سامحك الله يا أبي”.


اللافت أن بشار سبيعي رفض كل من تطاول على الفنان الكبير رفيق سبيعي بعد وفاته بسبب مواقفه السياسية و قال آنذاك “من أنتم حتى تطالوا على تاريخ وقامة الفنان رفيق سبيعي؟.. والأغنية التي غناها والدي لبشار الأسد تم تسجيلها قبل الثورة السورية”

وشهدت عائلة الفنان الراحل رفيق سبيعي خلافات حادة فيما بينها في المواقف السياسية، حيث اتخذ كل من بشار والراحل عامر موقفاً مناهضاً للنظام بخلاف شقيقهم سيف الدين سبيعي والأب الراحل.