مجلة نور

عالمك الافتراضي المفضل

فوائد قشور الرمان للتخلص من الكرش بسرعة و الحصول على جسم نحيف

فوائد قشور الرمان للتخلص من الكرش بسرعة و الحصول على جسم نحيف

لا يقتصر الرمان على كونه فاكهة لذيذة فقط بل يتغنى بالعديد من الفوائد الغذائية والصحية والجمالية بالإضافة الى القدرة على التنحيف وبخاصة منطقة البطن حيث تتجمع الدهون العنيدة والتي يصعب كثيراً التخلص منها، ولكن اليوم مع قشر الرمان لم يعد الأمر صعباً أبداً. تحتوي قشور الرمان على الكثير من الفوائد الغذائية والمواد التي تعمل على حرق الدهون لذلك في مقالنا اليوم سنتعرف الى كيفية استعمال قشر الرمان للتنحيف.

فوائد الرمان الغذائية

تحتوي فاكهة الرمان على العديد من العناصر التي لا غنى عنها لجسم الإنسان فهي تحتوي على ماء بنسبة 84% ومواد سكرية بنسبة 10% وبروتين بنسبة 3% بالإضافة الى العديد من الألياف والفيتامينات أ و ب و س، وأخيراً يحتوي الرمان على البوتاسيوم والكبريت والفسفور والحديد.

أما بالنسبة للقشور فلا تخلو هذه الأخيرة من العديد من الفوائد أيضاً ولها دوراً أساسياً جداً، بخاصة وأن شرب عصير الرمان أو مغلي القشور يعمل على الوقاية من أي حساسية تجاه تأكسد الكولسترول الضار في الجسم، وتخفيض معدلات الحمض الشحمي في الدم والذي يعرف باسم ” نيفا ” وتعالج القشور أيضاً تصلب الشرايين وتخفض مستوى ضغط الدم.

طريقة تحضير مغلي قشور الرمان

المقادير: كوب من الماء

ملعقة كبيرة من قشور الرمان المجففة

ملعقة كبيرة من الزنجبيل

رشة من الشاي الأخضر المجفف والمطحون

ورقتين نعناع أخضر طازجة وطرية

طريقة التحضير: مزج قشور الرمان المجففة والمطحونة مع ملعقة الزنجبيل والشاي الاخضر في كوب كبير حتى يتجانسوا ثم غلي الماء على حدى في وعاء على النار وسكبها فوق الخليط في الكوب وبعد ذلك يجب إضافة أوراق النعناع. يجب ترك الخليط حتى يرتاح لفترة 7 دقائق. من الممكن شرب هذا الخليط في الفترة الصباحية يومياً قبل تناول الطعام لخسارة الوزن والحصول على جسم نحيف خالي من الدهون والبطن البارز.