مجلة نور

عالمك الافتراضي المفضل

أسرار لا تخبر بها أحدا مطلقا

1-لا تتكلم عن خططك الطموحة:

الصمت من ذهب حين يكون الكلام من فضة, فغالبا ما تكون هناك ثغرات في خططنا يمكن أن يستغلها الحاسدون ضدنا إذا ما اخبرناهم عنها, فإذذا ما فشلت هذه الخطط ستصيبنا خيبة أمل كبيرة.

2- لا تخبر أحد عن الأمور الجيدة التي قمت بها:

يجب أن لا تعلم يدك الشمال ما قدمت يدك اليمين, وأعظم فضيلة هي كتمان أمور الخير التي قمت بها من باب عدم التفاخر وليس من باب الحض على الخير, فالتباهي والتفاخر يؤدي إلى التكبير والتعجرف.

3- لا تكشف أسرار نمط حياتك:هناك أشياء قد يعتبرها محدودي الفكر أمور تافهه مثل الإلتزام بنظام غذائي أو تغلبك على النوم في الصباح.

4- إحتفظ بلحظاتك الملحمية لنفسك ولا تتكلم عن شجاعتك:

التحديات تواجهنا طوال اليوم تجربنا على اختبار انفسنا في الكثير من المواقف الصعبة, وقد ننجح وقد نفشل, ولكن إذا نجحنا فقد تزداد غطرستنا ونصبح مدعاة للسخرية, فحاول ان تتكلم عن بطولاتك ولكن بالتقليل من أهميتها لكي تسعى نحو الأحسن, مع الإحتفاظ بحق الفخر لنفسك.

5- لا تحاول الخوض بمسائل لا طاقة لك بها: 

نحن نرى الأمور من ناحية واحدة وبطريقة تفكير واحد, فالمسائل الكبيرة جدا التي تشغل بال العلماء الفلكيين والفيزيائيين والرياضيين صعبة الفهم بالنسبة لنا, ليس لجهلنا ولكن لعدم خوضنا فيها, فحاول ان لا تخوض بما لاتعرف.

6- عدم الحديث عن مشاكلك العائلية نهائيا:

لكي لا تظهر بمظهر الضعيف لا تحاول التكلم عن مشاكلك العائلية وما يدو داخل الأسرة حتى لأقرب المقربين لديك, لأن هذا الشيء يظهرك بمظهر الضعيف, فكلما تحدثت عن مشاكلك ستجد صعوبة بحلها.

7-لا تتحدث عن مساوئ الآخرين:

إتساخ العقل والملابس سيان, فالشخص الذي يحدث الناس عن حماقات ومساوئ الآخرين قد يكون شر مكانا من هؤلاء, ومثله كمثل الذي لا يخلع حذاءه قبل دخوله المنزل.